تحميل كتاب أرسطو و المرأة،تحميل كتاب أرسطو و المرأةpdf،أرسطو و المرأة امام عبد الفتاح،أرسطو و المرأةpdf،كتاب أرسطو و المرأة،كتاب أرسطو و المرأةpdf،تحميل كتب إمام عبد الفتاح إمام،تحميل كتب فلسفةpdf،تحميل كتب pdf ،موقع مما قرأت لتحميل الكتب ، إمام عبد الفتاح إمام
تحميل كتاب أرسطو و المرأة امام عبد الفتاح امام

أرسطو والمرأة

كتاب ارسطو والمرأه من ضمن سلسلة كتب إمام عبدالفتاح غنية بالمعلومات والفوائد…هي من نوعية الكتب التي افضّل ان تكون قريبة مني دائماً.

يناقش كتاب ارسطو والمرآه افكار ارسطو عن المرأه وينقلها الينا المفكر امام عبد الفتاح امام في اطار ادبي رائع

 

الغريب – والأشد قهرًا – ان أرسطو التي تسببت نظريته في إهانة المرأة وترسيب الكراهية في المجتمعات التي تأثّرت به ضد المرأة ، لم توجد في حياته الخاصة ما يدل على كراهيته للنساء
بل كان متزوّجًا من اثنتين وكتب في وصيته جميع ممتلكاته لاحداهن بينما قال في الاخرى التي كانت قد توفيت قبله منذ مدة طويله ” حيثما اُدفن فلتُجمع رفات زوجتي بثياس وتوضع معي في قبري بجوار جثماني ( فقد كانت تلك رغبتها )
يا للرقة والوفاء والتقدير ! :( لو انك تدري يا أرسطو ماذا يفعل الرجال الآن من تسفيه وتحطيط لقدر المرأة بسبب نظريتك ! الواحد حتى ما يمشي جنب مرته وهوا عايش !

مقتطفات من الكتاب
“علينا أن نتفلسف إذا اقتضى الأمر التفلسف، فإذا لم يقتض الأمر التفلسف، وجب أن نتفلسف لنثبت أن التفلسف لا ضرورة له. *أرسطو: بروتربتكوس” 

“يقول برنارد شو عن وضع الزنوج في الولايات المتحدة و نظرة الرجل الأبيض إليهم ” الرجل الأمريكي الأبيض يهبط بالزنجي إلى مستوى ماسح الأحذية ، ثم يستنتج من ذلك أن الزنجي لا يصلح إلا لمسح الأحذية ” 

“أصحاب الخبرة قد يعلمون أن شيئاً ما موجود لكنهم يجهلون السبب في وجوده ،أما العلم المسمى بالحكمة أو الفلسفة فهو الذي يصل إلى معرفة العلة الأولى للوجود أي أنه العلم الذي يصل إلى الإدراك الكلي الذي يفسر لنا الجزئيات” 

“ينبغي علينا أن ننظر إلى الأنثى على أنها تشوه خلقي أو أنها موجود مشوه إن صح التعبير, رغم أنه تشوه حدث في المجرى المعتاد للطبيعة” 

إمام عبد الفتاح إمام، من مواليد عام 1934 ولد بمحافظة الشرقية يعمل كأستاذ في الفلسفة والعلوم الإنسانية، درس بجامعة عين شمس و حصل على الماجستير في الآداب عام 1968، وحصل على الدكتوراة عام 1972 وعمل في العديد من الجامعات المصرية والعربية وله مؤلفات وترجمات عديده . احد تلاميذه أستاذ الفلسفة المصري زكي نجيب محمود، له مساهمات فكرية ذات أثر واسع في الأوساط الثقافية المصرية، يُعد صاحب مدرسة في الترجمة ومن أهم الأعمال التي ترجمها: ( فلسفة التاريخ لـِ هيجل, أصول فلسفة الحق لـِِ هيجل, ظاهريات الروح لـِ هيجل, محاضرات في تاريخ الفلسفة لـِ هيجل, استعباد النساء، لـِ جون ستيوارت , الوجودية لـِ جون ماكويى,موسوعة العلوم الفلسفية لـِ هيجل) له مواقف سياسية بارزة. يتبع منهجاً وسطيا في السياسة، إلا أن هذا الموقف يميل كثيرا تجاه اليسار عندما يتعلق الأمر بالأوضاع السياسية في العالم العربي. ومن اهم اقواله : “أن الحكم لا يستقيم أبدا طالما تداخلت معه أمور من قبيل (الدولة الدينية، والمستبد العادل…الخ)” ومن اهم مؤلفاته : كتاب مدخل إلى الفلسفة كتاب أفكار ومواقف كتاب سلسلة المرأة في الفلسفة .