تحميل ديوان قصيده بلقيس،تحميل ديوان قصيده بلقيسpdf،قصيده بلقيس نزار قباني،قصيده بلقيس،قصيده بلقيسpdf،تحميل ديوان قصيده بلقيس نزار قباني،تحميل ديوان قصيده بلقيس نزار قباني،تحميل دواوين نزار قبانيpdf،تحميل كتب pdf ،موقع مما قرأت لتحميل الكتب ،محمود درويش
ديوان قصيدة بلقيس لـ نزار قباني

قصيدة بلقيس

لهذا الديوان قصة حيث أن نزار سعى للزواج ببلقيس لمدة 7 سنوات و كان يقابل بالرفض من أهلها و لكنهما أستمرا على الاخلاص لبعضهما و الصمود إلى أن وافق أهل بلقيس على الزواج بالرغم من فارق السن الكبير بينهم و أستمر زواجهم 12 سنة مليئة بالحب و أنجبت له زينب و عمر إلى أن وقع حادث غير من حياة نزار إلى الابد وهو السبب في هذا الديوان حيث أنه في عام 1981 تم تفجير السفارة العراقية في بيروت و كانت بلقيس بها و كان ضالعا بالتفجير مخابرات دولة عربية ليصب نزار غضبه على العرب جميعهم و يتهمهم بمقتل زوجته و حبيبته و أم أولاده ناعيا إياها في ديوان يحمل أسمها شكراً لكم ، شكراً لكم .. فحبيبتى قتلت وقد صار بوسعكم أن تشربوا كأساً على قبر الشهيدة.. وحبيبتى اغتيلت ، وهل من أمةٍ فى الأرض _ إلا نحن _ نغتال القصيدة ؟

 

 

الجنسية : سوري
تاريخ الميلاد : مارس 1923
هو مدرسة شعرية متكاملة وحالة اجتماعية وظاهرة ثقافية فريدة، هو رئيس جمهورية الشعر هو “نزار بن توفيق القباني” ، ولد في مارس 1923 من اسرة دمشقية بسوريا ، ورث حبه وميلة للشعر عن والده و عمه “أبو خليل القباني” . تخرج من كلية الحقوق والتحق بوزارة الخارجية السورية ، و في عمر الثاني والعشرين عّين في السفارة السورية في القاهرة . واجه القباني الكثير من المأسي في حياته منها انتحار شقيقته ومقتل زوجته ووفاه ابنه ، السبب الذي ادي به للعيش بقية حياته في لندن يكتب الشعر السياسي ، ومن قصائده الاخيرة “متي يعلنون وفاة العرب؟ ” . رحل عنا الشاعر العظيم عام 1998 ودفن في مسقط رأسه بدمشق .